• 2 مارس 2024

هل شين شرعي؟ الحقيقة حول بائع التجزئة الشهير هذا على الإنترنت

تم التحديث في

بواسطة

هل شين شرعي؟

خلال هذه الأوقات الصعبة والمعقدة، أصبحت جميع الضروريات وغير الضرورية بعيدة عن متناول الجميع. ومع ذلك، هناك متجر بيع بالتجزئة عبر الإنترنت لا يزال قادرًا على بيع منتجات رخيصة جدًا، وهو متجر Shein.

هل تتذكر عندما كان الجميع متحصنين داخل منازلهم بسبب قيود جائحة كوفيد-19، ومع ذلك كانت شي إن تغمر خلاصات وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت بإعلانات لا تعد ولا تحصى؟ تُعرف Shein بأنها مركز للملابس النسائية العصرية ولم تصبح معترف بها عالميًا إلا في عام 2022. وذلك بفضل تغيير علامتها التجارية والتسويق القوي!

لكن أسعار شي إن المنخفضة ومنتجاتها ذات الجودة العالية على ما يبدو جعلت الجميع يتساءلون: هل شي إن شرعي؟ هيا نكتشف!

الصفحة الرئيسية لشين

ما هو شين؟ نظرة عامة سريعة

قبل أن نجيب على السؤال “هل موقع شي ان شرعي؟” سنشارك بإيجاز ما يدور حوله Shein. Shein هي شركة تجزئة صينية سنغافورية للأزياء السريعة، وهي موجودة منذ عام 2008. ولكن كما ذكرنا سابقًا، أصبحت مشهورة في جميع أنحاء العالم فقط في عام 2022. وهذه ليست مجرد إشاعة. تشير الإحصائيات إلى أن تطبيق Shein هو تطبيق Shein التطبيق الأكثر تحميلا في عام 2022 وحتى تغلب على Amazon باعتباره تطبيق التجارة الإلكترونية الأكثر تثبيتًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبسبب النمو المذهل الذي حققته شي إن، تمكنت من التفرع وبيع منتجات أخرى إلى جانب الملابس النسائية. اليوم، يمكنك شراء الملابس الرجالية، وملابس الأطفال، وأدوات المنزل والمطبخ، ومستلزمات الحيوانات الأليفة، وغير ذلك الكثير من موقع Shein. لقد أصبحوا الآن متجرًا للتجارة الإلكترونية يشبه كل شيء أمازون, موقع ئي باي, شوبي، و لازادا.

على الرغم من أن Shein هو موقع وتطبيق للتجارة الإلكترونية صاعد، إلا أن الكثيرين ما زالوا متشككين بشأن استخدام المنصة، مما يؤدي إلى السؤال – هل Shein شرعي؟

هل شين شرعي؟ الأدلة التي تثبت أن Shein هي شركة بيع تجزئة شرعية عبر الإنترنت

على عكس ما سبق، أصبح من الأسهل التحقق مما إذا كان متجر التجارة الإلكترونية شرعيًا أم لا. يمكن أن يساعد البحث البسيط والبحث على Google في إزالة شكوكك حول Shein. وإليك بعض الأدلة التي تثبت أن Shein هو بائع تجزئة شرعي عبر الإنترنت:

1. لدى Shein مواقع ويب وتطبيقات مخصصة للدول.

Shein هو متجر شرعي عبر الإنترنت يبيع عناصر الموضة والسلع الأخرى. ولديها موقع ويب مخصص لبلدان ومناطق مختارة، مثل الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا والاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وآسيا. ولمزيد من الراحة، قامت Shein أيضًا بإنشاء إصدار تطبيق لمستخدمي الهواتف الذكية. 

على الرغم من وجود متاجر مشبوهة عبر الإنترنت تستثمر أموالًا أيضًا في إنشاء مواقعها الإلكترونية أو تطبيقاتها لجعلها تبدو شرعية، إلا أن معظم مواقعها وتطبيقاتها مليئة بالأخطاء، وهي بطيئة وتبدو غير احترافية. على عكس Shein، يمكنك أن تقول بسرعة أن مواقعهم الإلكترونية وتطبيقاتهم احترافية وجديرة بالثقة.

2. لدى Shein مكاتب فعلية وموظفين حقيقيين.

أسس كريس شو شركة Shein (ZZKKO سابقًا) في نانجينغ، الصين، في عام 2008. لكن المقر الرئيسي للشركة يقع الآن في سنغافورة. لديها أيضا المكاتب الرئيسية في قوانغتشو، ولوس أنجلوس، ولندن، وساو باولو، ودبلن، وباريس، وواشنطن العاصمة، والمزيد. وهذا يمكّن Shein من الإسراع أوقات الشحن وخدمة عملائها بشكل أفضل في أكثر من 150 دولة. وفي الوقت نفسه، يقع مقر إنتاج ومصنعي الملابس الرئيسيين لشركة Shein في الصين. وهذا يساعدهم على خفض تكاليف الإنتاج والعمالة، مما يسمح لهم بتقديم سلع بأسعار معقولة. حاليًا، توظف Shein ما يقرب من 10000 موظف حول العالم! لذا، إذا كنت تتساءل عما إذا كانت Shein كذلك حقا الأعمال التجارية القائمة، هو عليه.

3. لدى Shein حسابات نشطة على وسائل التواصل الاجتماعي.

معظم متاجر التجارة الإلكترونية المشبوهة غير نشطة وسائل التواصل الاجتماعي حسابات. لماذا يضيعون وقتهم في النشر باستمرار على قنواتهم إذا كانوا يريدون فقط خداع الناس؟

من ناحية أخرى، تمتلك Shein حسابات نشطة على وسائل التواصل الاجتماعي وهي موجودة على Facebook وInstagram وYouTube وTikTok وغيرها من المنصات الرئيسية. بالحكم على تفاعل Shein على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، يمكنك معرفة أن فريق التواصل الاجتماعي الخاص بهم يتعامل بشكل احترافي مع شكاوى واستفسارات المستخدمين. 

إذا كانت Shein عملية احتيال، فلن تقدم إجابات وحلولًا لمستخدميها. على الرغم من وجود بعض العوائق في خدمة عملاء Shein، إلا أنها لا تزال تسعى جاهدة لمعالجة مخاوف مستخدميها في جميع أنحاء العالم.

4. يتيح لك Shein قراءة المراجعات الإيجابية والسلبية.

حقيقي لا تقوم المتاجر عبر الإنترنت بإزالة تعليقات عملائها، سواء كانت جيدة أو سيئة. تقوم متاجر التجارة الإلكترونية المخادعة بترك تعليقات إيجابية عن عمد وحذف التعليقات السيئة للسماح لمعظم الناس بالاعتقاد بأن منتجاتهم جيدة إلى حد الجنون. لكن شين ليس هكذا.

تسمح Shein لمستخدميها بالتقييم بحرية وترك مراجعة على كل منتج يشترونه. سواء كنت قد كتبت تقييمًا بـ 5 نجوم أو نجمة واحدة، فلن تتدخل Shein وتحذف رأيك. ولقطة الشاشة أدناه هي مثال على ذلك:

مراجعات منتج Shein السلبية
مراجعات منتج Shein السلبية

5. توفر Shein خيارات دفع مريحة وآمنة.

تعد التحويلات البنكية والعملات المشفرة بالتأكيد طرقًا مشروعة لتحويل الأموال. ومع ذلك، تفضل المتاجر المشبوهة عبر الإنترنت استخدام طرق الدفع هذه. نظرًا لعدم وجود لوائح حالية للعملات المشفرة، يمكن للمحتالين الهروب بسهولة.

ولكن مثل متاجر التجارة الإلكترونية الشرعية الأخرى، توفر Shein أيضًا لمستخدميها مجموعة متنوعة من خيارات الدفع المريحة والآمنة. إذا كنت مقيمًا في الولايات المتحدة، فيمكنك دفع ثمن العناصر التي اشتريتها من خلال طرق الدفع التالية:

خيارات الدفع في Shein في الولايات المتحدة
تأشيرةفينمو
بطاقة ماستر بطاقة ائتمانبعد الدفع
فنان قائد فرقة موسيقيةتطبيق الدفع النقدي
أمريكان اكسبريسكلارنا
اكتشف الشبكةيؤكد
نادي داينرزأَزِيز
باي بالآحرون

تسمح Shein أيضًا لمستخدميها باستخدام رموز القسيمة ونقاط المكافأة حتى يتمكنوا من الاستمتاع بمزيد من التوفير عند الخروج. في بعض البلدان، تقدم شي إن الدفع عند التسليم (COD) الدفع، مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر والبحرين وعمان والأردن والدول الآسيوية مثل الفلبين.

6. لدى Shein سياسة الإرجاع واسترداد الأموال المعمول بها.

إذا كان غرض موقع التجارة الإلكترونية هو الاحتيال، فلن يكلف نفسه عناء إنشاء سياسة إرجاع واسترداد مفصلة. ومع ذلك، فإن تجار التجزئة الشرعيين عبر الإنترنت مثل Shein سيكون لديهم دائمًا هذه الأنواع من السياسات، والتي يمكن العثور عليها في مكان ما في قسم تذييل موقع الويب الخاص بهم. على وجه التحديد، يمكن قراءة سياسات الإرجاع واسترداد الأموال الخاصة بـ Shein ضمن قائمة تذييل "المساعدة والدعم". 

تبذل Shein أيضًا جهدًا إضافيًا للإشارة إلى المنتجات التي لا يمكن إرجاعها أو استرداد ثمنها في كل وصف للمنتج. لذلك الأمر متروك لك فيما إذا كنت تريد المضي قدمًا في عملية الشراء أم لا.

مثال على المنتجات غير المسموح بإرجاعها
مثال على المنتجات غير المسموح بإرجاعها

7. تقدم Shein دعم العملاء من خلال قنوات متعددة.

لا تحتوي مواقع التجارة الإلكترونية غير الجديرة بالثقة إلا على نموذج ويب متاح، ولا يمكن العثور على عنوان بريدهم الإلكتروني الفعلي في أي مكان. بالإضافة إلى ذلك، ليس لديهم أي قنوات اتصال بديلة للاتصال بهم لدعم العملاء. عادة ما يكون نقص معلومات الاتصال بمثابة عملية احتيال.

لكن Shein تعرف أهمية أن تكون متاحة على قنوات متعددة. وبصرف النظر عن وجود نموذج ويب، يمكن أيضًا الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والدردشة المباشرة والخط الساخن. ومع ذلك، يجب أن تتحلى بقدر لا يصدق من الصبر وتنتظر ردهم.

لماذا يعتقد بعض الناس أن Shein عملية احتيال؟

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بمراجعة موقع Shein، فقد تسأل نفسك، "هل موقع Shein شرعي؟" فيما يلي الأسباب التي تجعل شي إن تثير الشك بين الآخرين:

تسبب جائحة كوفيد-19 في إغلاق العديد من المتاجر الفعلية مؤقتًا أو حتى بشكل دائم. لتزدهر خلال الوباء، اعتمدت معظم الشركات التسوق عبر الإنترنت. ومع ظهور التسوق عبر الإنترنت، هناك أيضًا ارتفاع عمليات الاحتيال عبر الإنترنت. حتى أن البعض أطلق على الوباء اسم "الوباء الاحتيالي" بسبب العدد المتزايد من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت.

ولمنع الإفلاس وتخفيف الآثار الاقتصادية للوباء، قامت الشركات، الكبيرة والصغيرة، بتخفيض الإنتاج وتسريح العمال. ومع ذلك، بدلاً من توفير المال، فعلت شركة Shein العكس وأنفقت ملايين الدولارات على الإعلانات من عام 2021 إلى عام 2022. تسويق والإعلانات المقنعة، يبدو أن شركة Shein تجذب المفلسين والعاطلين عن العمل لشراء منتجاتها في ذروة الوباء. وقد أثار هذا شكوكًا حول ما إذا كان موقع Shein شرعيًا أم أنه متجر مشبوه آخر عبر الإنترنت يحاول الضغط على أموال العديد من الأشخاص خلال تلك الأوقات الصعبة.

2. شين نشأت من الصين.

لسوء الحظ، كانت هناك وصمة عار مفادها أنه عندما يأتي منتج من الصين، يُنظر إليه على أنه عملية احتيال. وبتأثير التسييس، يعتقد البعض أن أي إلكترونيات أو موقع ويب أو تطبيق ينشأ من الصين هو برنامج تجسس خبيث يجمع بيانات المستخدم سرًا. ولم يفلت شين من هذه الوصمة أيضا. 

تطبيق Shein ليس مثاليًا. كما أنها عانت من خروقات البيانات مثل أي منصة أخرى للتجارة الإلكترونية. ولكن الشيء الجيد في Shein هو أنهم يأخذون حالات اختراق البيانات على محمل الجد ويقومون بتصحيحها على الفور، مما يجعل التطبيق أكثر أمانًا.

3. تبيع شركة Shein سلعًا رخيصة الثمن بشكل لا يصدق.

استهدف تسويق Shein المتواصل جيل الألفية والجيل Z في الدول الغربية، وقد نجحوا في ذلك. حتى الآن، تعد البرازيل (الموجودة في أمريكا الجنوبية) والولايات المتحدة أكبر مستخدميها وأعلى مصادر الإيرادات. بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في هذه البلدان، فإن منتجات Shein رخيصة بشكل لا يصدق. 

أهم مستخدمي تطبيق Shein (من Statista)

على سبيل المثال، تتراوح التكلفة النموذجية للقميص الأساسي في الولايات المتحدة بين $30-$100، اعتمادًا على العلامة التجارية. ولكن حتى لو كان لديك أقل من $10، يمكنك بالفعل العثور على قميص جميل وذو نوعية جيدة في تطبيق Shein. مع منتجات شي إن الرخيصة، أصبح من الصعب تصديق أن متجر البيع بالتجزئة عبر الإنترنت هذا حقيقي.

4. لدى Shein مشكلات تتعلق بالجودة.

تستثمر Shein في العارضات والرسومات الرائعة لعرض منتجاتها، لذلك حتى العنصر الرخيص يبدو عالي الجودة. ومع ذلك، كانت هناك العديد من الشكاوى من أن بعض منتجات Shein ليست جيدة المظهر أو متينة، ولها حجم خاطئ، والجودة الموعودة لا تتطابق مع الصور وأوصاف المنتج.

لمعالجة مشكلات الجودة، تقوم Shein بإزالة المنتجات المعنية من الكتالوج الخاص بها. اتباع الموضة السريعة أو نموذج الأعمال حسب الطلبيقومون بتقييم تعليقات العملاء في الوقت الفعلي ويتوقفون عن تصنيع المنتجات التي لا يتم بيعها أو ذات الجودة الرديئة. 

يقوم shein بإزالة العناصر التي بها مشاكل في الجودة
تقوم Shein بإزالة العناصر التي بها مشاكل في الجودة

هل شين شرعي؟ في الواقع، Shein هي شركة تجارة إلكترونية حقيقية. ومع ذلك، تواجه Shein دعاوى قضائية بشأن حقوق الطبع والنشر. بعض الملابس الموجودة في الكتالوج الخاص بهم تبدو متشابهة تصميمات مصنوعة من قبل فنانين مستقلين صغار. من وجهة النظر القانونية، فإن أي عمل تجاري متورط في التوزيع غير المصرح به لأعمال الآخرين يعد عملية احتيال. في الوقت الحالي، لا تزال نتائج الدعاوى القضائية المتعلقة بحقوق الطبع والنشر معلقة.

6. تفشل Shein في تقديم دعم مرضٍ للعملاء بشكل مستمر.

على الرغم من أن Shein تتأكد من إمكانية الوصول إليهم على أي منصة اتصال متاحة، إلا أن فريق خدمة العملاء الخاص بها يفشل أحيانًا في تقديم حلول مرضية لمستخدميها. إذا كنت تتصفح الإنترنت، فهناك العديد من الأشخاص الذين شاركوا تجاربهم السيئة مع موقع Shein، خاصة عندما يريدون إرجاع أو استرداد العناصر التي اشتروها. 

إن عدم القدرة على حل مخاوف العميل في الوقت المناسب لا يعد عملية احتيال تمامًا. يعاني كل متجر للتجارة الإلكترونية من حالات ضعف دعم العملاء. ولكن إذا لم تقم العلامة التجارية بتحسين خدمة عملائها، فقد يؤثر ذلك على جدارتها بالثقة والمصداقية.

الأسئلة المتداولة (الأسئلة الشائعة)

1. هل شي إن بائع تجزئة شرعي عبر الإنترنت؟

نعم، Shein هو بائع تجزئة شرعي عبر الإنترنت لعناصر الموضة السريعة وأدوات المنزل والمطبخ والإلكترونيات والأجهزة ومستلزمات الحيوانات الأليفة وغيرها من المنتجات. يقع المقر الرئيسي لشركة Shein في سنغافورة، ولكن لديها أيضًا مواقع منبثقة على مستوى العالم. 

2. لماذا موقع شي ان رخيص جدًا؟

Shein قادرة على بيع سلع رخيصة لأن المواد الخام وقوة التصنيع الرئيسية تأتي من الصين. تعد الصين أكبر مصدر للمنسوجات والملابس في العالم، لذا فلا عجب أن تتمكن شي إن من تقديم ملابس بأسعار معقولة.

ومع ذلك، فإن تصور أن Shein رخيص يتغير اعتمادًا على موقعك. إذا كنت من دولة غربية، فمن المحتمل أن تجد منتجات Shein رخيصة بشكل لا يصدق. ولكن إذا كنت من المنطقة الشرقية، فإن منتجات شي إن غالية الثمن بالفعل. 

في مثالنا السابق على القمصان، يشعر المستهلكون الغربيون أنهم فازوا بالجائزة الكبرى عندما يتمكنون من شراء قميص $10 في Shein. ومع ذلك، سيجد المستهلكون الشرقيون هذا الثمن باهظًا نظرًا لأن القميص العادي للبالغين لا يكلف سوى $2-$3، خاصة في آسيا.

3. هل منتجات شي إن ذات نوعية جيدة؟

معظم منتجات شي إن ذات نوعية جيدة. ولكن كما يقول المثل القديم، تحصل على ما تدفعه مقابل. لا تتوقع أن يستمر المنتج الرخيص لعدة سنوات. إذا كنت تريد منتجات عالية الجودة ومتينة للغاية، فاشتر منتجات Shein بسعر أعلى. كمستهلك حكيم، اقرأ دائمًا مراجعات المنتج أولاً حتى تتمكن من الحصول على فكرة عن جودة المنتج.

4. هل التسوق في موقع شي إن آمن؟

التسوق في شي إن آمن بالتأكيد! يسمح لك Shein فقط بإدخال التفاصيل الضرورية لبطاقة الائتمان/الخصم الخاصة بك، والحساب المصرفي، وما إلى ذلك. إذا كنت لا تزال حذرًا من هذا النظام الأساسي، فيمكنك اختيار خيار الدفع COD إذا كان متاحًا في بلدك. للتذكير، بعض التطبيقات ومواقع الويب تتظاهر بأنها Shein. لذا تأكد من زيارة تطبيقاتهم ومواقعهم الرسمية فقط.

5. هل يسمح موقع Shein بالدروبشيبينغ؟

ليس لدى Shein سياسة دروبشيبينغ مخصصة مثل Amazon وeBay، ولكن إسقاط الشحن ممكن مع شين. طالما أنك تستخدم أدوات دروبشيبينغ الصحيحة، يمكنك بسهولة دمج منتجات Shein في منصات البيع الخاصة بك، مثل شوبيفي, ووكومرس، موقع ئي باي، وأكثر من ذلك. 

لتكون في الجانب الآمن، قم بشراء عينات منتجاتك من Shein حتى تتمكن من التقاط صورك الخاصة. بخلاف ذلك، قد يتم محاسبتك بدعاوى حقوق الطبع والنشر إذا قمت فقط بالاستيلاء على صور Shein دون إذن.

ملخص

Shein هي منصة تجارة إلكترونية شرعية لها مواقع مكاتب رئيسية من جميع أنحاء العالم. على الرغم من العديد من المشكلات المحيطة بشركة Shein، إلا أنها لا تزال واحدة من أفضل بائعي التجزئة للأزياء السريعة عبر الإنترنت على مستوى العالم.

مع منتجات شي إن الرخيصة، يتم تشجيع العديد من الأشخاص على إعادة بيع منتجاتهم. على الرغم من أن منتجات Shein ميسورة التكلفة، إلا أنه يمكنك الحصول على عروض أفضل إذا تعاونت معها Sup Dropshipping.

تعمل Sup Dropshipping مع شبكة واسعة من المصنعين والموردين الموثوقين في الصين والذين يمكنهم تقديم عروض أفضل. علاوة على ذلك، لدينا أداة دروبشيبينغ آلية يمكنك دمجها مع منصات التجارة الإلكترونية المختلفة، مما يتيح لك تجربة عملية دروبشيبينغ سلسة وخالية من المتاعب. هل تريد معرفة المزيد عن الدروبشيبينغ؟ أرسل لنا رسالة!


عن المؤلف

جاك هان
جاك هان

جاك هو مدير تحسين محركات البحث (SEO) وكاتب مدونة في Sup Dropshipping. حصل على الماجستير في اللغويات والتربية. لديه أكثر من 10 سنوات من الخبرة في التجارة الإلكترونية، و5 سنوات من الخبرة في تحسين محركات البحث. جاك متحمس لمشاركة معرفته الأخيرة التي تعلمها من أقرانه من الخبراء في الصناعة.



ردان على "Is Shein Legit? The Truth About This Popular Online Retailer"

  1. الصورة الرمزية لـ Ilona Freund
    إيلونا فرويند

    لم أجد سوى رقم الهاتف من Shein! كانست دو مير هيلفن؟ شكرا!

    1. الصورة الرمزية لـ Jack Han
      جاك هان

      من الواضح أن dass Shein die Kontaktnummer ليس مباشرًا إلى den Kundendienst weitergibt.
      يمكنك الاستمتاع بالدردشة عبر الإنترنت من خلال موقع الويب الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابدأ مشروعك التجاري في مجال الدروبشيبينغ مع SUP