• 23 أبريل 2022

هل لا يزال Dropshipping يستحق العناء في عام 2024؟

تم التحديث في

بواسطة

دروبشيبينغ يستحق كل هذا العناء.

سواء كنت تدير مشروع دروبشيبينغ لسنوات ولكنك لم تقم بتوسيع نطاقه أو كنت ترغب في البدء به هذا العام، فقد تسأل نفسك، هل لا يزال دروبشيبينغ يستحق كل هذا العناء في عام 2024؟

نعم، لا يزال الدروبشيبينغ يستحق العناء في عام 2024 على الرغم من أن بعض الأشخاص يزعمون أن الدروبشيبينغ قد انتهى.

ولكن لماذا يستحق دروبشيبينغ ذلك؟ وكيفية تحقيق ذلك؟

استمر في القراءة وستجد الإجابة.

ما هو دروبشيبينغ

Dropshipping هو نموذج أعمال للتجارة الإلكترونية تطور وازدهر في السنوات القليلة الماضية. في هذا النموذج، لا يحتاج البائع إلى تخزين البضائع. يقوم / تقوم بإعادة توجيه الطلب إلى الشركة المصنعة أو المورد للوفاء والتعبئة والتسليم إلى العميل النهائي.

عادةً ما يعمل نظام Drop Shipping على النحو التالي:

  1. يمكنك إنشاء متجر عبر الإنترنت وإدراج منتجاتك من المورد الخاص بك.
  2. يقدم عميلك طلبًا في متجرك.
  3. يمكنك مشاركة معلومات طلبك مع المورد الخاص بك.
  4. يقوم المورد الخاص بك باختيار الطلب وتعبئته وتسليمه مباشرة إلى عميلك.

بعد أن عرفت ما هو الدروبشيبينغ، قد تتساءل عن مزاياه وعيوبه. دعونا نستكشفها بعد ذلك.

إسقاط الشحن

إيجابيات دروبشيبينغ

يحظى Dropshipping بشعبية لدى العديد من الشركات وأصحاب المشاريع الصغيرة. ويرجع ذلك إلى ما يجعلها تبرز بين نماذج الأعمال المختلفة.

من السهل بدء عمل تجاري

ل قم بإعداد أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك، كل ما عليك فعله هو اختيار مجال متخصص، والعثور على مورد، وإنشاء موقع على شبكة الإنترنت. فقط باستخدام جهاز الكمبيوتر والويب، يمكنك تحقيق ذلك.

الحد الأدنى من المخاطر

لا يمكنك شراء المنتجات من المورد الخاص بك إلا بعد أن يقدم عميلك الطلب. وهذا يعني أنه لا يوجد خطر وجود فائض. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك الدروبشيبينغ اختبار طلبك قبل البيع. سيساعدك ذلك على تجنب مشاكل ما بعد البيع غير الضرورية وفشل عملك في ذلك.

القليل من الاستثمار مقدمًا أو بدونه

نظرًا لعدم وجود مخزون، لا تحتاج إلى الاستثمار في استئجار مستودع أو شراء عدد كبير من البضائع. في البداية، لن تحتاج حتى إلى استئجار مكتب وتعيين العديد من الموظفين.

ركز على شيء آخر مهم

من خلال العمل مع مورد أو وكيل خدمة دروبشيبينغ، سيتم إعفائك من إدارة المخزون، وفاء النظام، وقضايا الشحن. لذلك، لديك الوقت الكافي للتركيز على تصميم موقع الويب الخاص بك ومنتجاتك تسويق، وخدمة العملاء. وهذا يحسن فرص نجاحك إلى حد كبير.

اتبع الاتجاه بسهولة

يتطور سوق الدروبشيبينغ دائمًا بسرعة. من الصعب التنبؤ بما سيكون عليه الاتجاه غدًا. ومع ذلك، دون تخزين كومة من البضائع، يمكنك تغيير اتجاهك وتكتيكاتك بمرونة. أي أنه يمكنك بسهولة متابعة الاتجاه في السوق الخاص بك دون الحاجة إلى مخزون. عندما تريد تطوير خط إنتاج جديد أو أن تكون لديك فكرة جديدة، عليك اختبارها بقليل من الاستثمار.

سلبيات دروبشيبينغ

كل عملة لها وجهان. دروبشيبينغ له بالتأكيد سلبياته.

وقت التسليم الطويل

يأتي عدد كبير من موردي خدمات دروبشيبينغ من الصين. شحن يستغرق وصول المنتجات إلى الوجهة الموجودة في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة وقتًا طويلاً. بعض احتياجات التسليم أكثر من 30 يوما. من الصعب أن نتصور، أليس كذلك؟

لحسن الحظ، العديد من الموردين أو الوكلاء في الصين يحبون ذلك Aliexpress و Sup Dropshipping توفير خدمات التخزين الدولية، والتي سوف تختصر الوقت اللازم لتسليم الطلب.

جودة المنتجات سيئة

عندما تسمح للمورد أو الوكيل الخاص بك بالتعامل مع المخزون وتنفيذ الطلبات نيابة عنك، لا يمكنك لمس البضائع المادية، ناهيك عن ضمان جودتها. لذلك قد يحصل عميلك أحيانًا على سلعة ذات نوعية سيئة. وفي الوقت نفسه، فإن نفس المنتجات من موردين مختلفين يمكن أن تكون مختلفة في الجودة.

ولكن تأكد أن هناك حلول لمثل هذه المشاكل.

لسبب واحد، يجب أن تحاول التعاون مع واحد أو اثنين من الموردين الموثوقين بدلاً من العديد من الموردين المختلفين، ثم بناء علاقة جيدة معهم.

لشيء آخر، تأكد من اختبار منتجاتك قبل بيعها لعملائك. بهذه الطريقة، ستكتشف ما إذا كان المنتج هو ما يريده المشتري وتتحقق مما إذا كان المورد يخدم بشكل جيد. وبطبيعة الحال، يمكنك أيضا العمل مع وكيل مع فحص الجودة خدمة.

هوامش ربح منخفضة

مع وجود منافسة شديدة في صناعة الدروبشيبينغ، يختار العديد من البائعين خفض أسعار المنتجات لزيادة الإيرادات. حتى أنهم يحصلون على هامش ربح منخفض. لذلك قد تصادف عددًا كبيرًا من المنتجات المشابهة لتلك الموجودة في متجرك ولكن بسعر أقل. للتنافس مع منافسيك، عليك أن تمنح عميلك سعرًا أقل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك شراء المنتجات من المورد الخاص بك بمجرد تلقي الطلب. لذلك، في معظم الحالات، لن تشتري بكميات كبيرة بسعر الجملة المنخفض. وهذا يقلل إلى حد ما من هوامش الربح الخاصة بك أيضًا.

ومع ذلك، لا تشعر بالإحباط. قد يساعد العثور على مكان فريد كثيرًا في هذه الحالة. وسوف نناقش ذلك في وقت لاحق.

وتذكر أن تعمل مع شخص حسن السمعة وكيل دروبشيبينغ. إنهم يساعدون في الحصول على مجموعة متنوعة من المنتجات بأسعار تنافسية من الموردين في جميع أنحاء العالم.

ابحث عن مورد موثوق به يوفر المنتجات بسعر تنافسي.

موردي دروبشيبينغ غير موثوقين

إذا لم تقم بالبحث بعناية عند العثور على مورد، فمن المحتمل أن تجد موردًا غير موثوق به. من المفترض أن يبيع لك بضائعه ولكنه ليس مسؤولاً عن جودة المنتج وخدمة ما بعد البيع. إذن فأنت تشارك بشكل سلبي في الشكاوى والمرتجعات ورد المبالغ المدفوعة من عملائك.

لتجنب ذلك، تأكد من التعاون مع مورد حسن السمعة. يمكنك التحقق من درجة الأداء والمراجعات وتقييم تقييم الجودة وعدد العملاء الذين يختارونه.

الطريقة البسيطة للعثور على مورد موثوق به هي العثور على منصة خدمة دروبشيبينغ مع تقدم صارم في التأهيل للموردين. 

بيع المنتجات بدون شعارات أو علامات تجارية

لا يقدم جميع موردي الدروبشيبينغ خدمات العلامات التجارية، أفاسام، على سبيل المثال. وهذا يجعل من الصعب على بعض شركات الشحن أو تجار التجزئة بيع منتجاتهم المصممة وبناء التعرف على علامتهم التجارية.

ولكن لا يزال هناك العديد من الموردين الذين يقدمون خدمات العلامات التجارية لتلبية متطلبات التصميم، مثل Sup Dropshipping، طباعةوما إلى ذلك. يتيح لك العمل معهم بيع العناصر التي تحمل علامتك التجارية.

هل لا يزال الدروبشيبينغ يستحق العناء في عام 2024؟

على الرغم من أننا قمنا بتحليل إيجابيات وسلبيات الدروبشيبينغ، إلا أنه لا يكفي أن نستنتج ما إذا كان الدروبشيبينغ لا يزال يستحق ذلك.

الآن دعونا نرى أحدث البيانات في هذا المجال.

  • وفي عام 2021، بلغت مبيعات التجارة الإلكترونية بالتجزئة حوالي $4.9 تريليون في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن يصل إلى حوالي $7.4 تريليون بحلول عام 2025.
  • في صناعة التجارة الإلكترونية، يقدر عدد المستخدمين بـ 273.7 مليون المستخدمين بحلول عام 2025
  • في عام 2020، كانت القيمة المقدرة لسوق دروبشيبينغ $128.6 مليار في جميع أنحاء العالم. بين عامي 2021 و2026، من المتوقع أن تنمو قيمة حجم السوق إلى $476.1 مليار.
  • وفقا لموقع E-DSS.org، حولها 27% لقد انتقل عدد من تجار التجزئة في التجارة الإلكترونية إلى نموذج أعمال دروبشيبينغ لتلبية الطلبات.   
تظهر البيانات أن دروبشيبينغ يستحق كل هذا العناء.

من خلال البيانات المذكورة أعلاه، ليس من الصعب معرفة أن أعمال التجارة الإلكترونية والدروبشيبينغ سوف تتطور باستمرار، وأن المزيد والمزيد من الشركات سوف تغوص في التطوير. لماذا لا تصبح جزءا منهم؟

بالإضافة إلى ذلك، عادة ما تأتي العيوب من الحلول غير المعقولة لبعض المشاكل. إذا واصلت تكييف عملك مع تغيرات السوق وحل المشكلات بشكل صحيح، فسوف تحقق أرباحًا في سوق الدروبشيبينغ.

إذن، ما الذي يمكنك فعله بحق السماء لجعل الدروبشيبينغ مربحًا ويستحق العناء؟

كيفية جعل دروبشيبينغ يستحق كل هذا العناء

هناك دائمًا تكتيكات لتحقيق الأرباح في السوق. لا يوجد استثناء لدروبشيبينغ.

وهنا نقدم لك بعض النصائح.

اختر سوقًا متخصصة فريدة من نوعها

كما ذكرنا سابقًا، المنافسة شرسة في سوق الدروبشيبينغ، خاصة فيما يتعلق بالسوق العام للغاية.

ولزيادة الإيرادات، يبيع العديد من تجار التجزئة منتجاتهم بهوامش ربح منخفضة. إذا كنت تريد تجنب سباق الأسعار، العثور على مكانة فريدة من نوعها حاسم.

علاوة على ذلك، فإن جعل منتجاتك متميزة بين الكثير من المنتجات المشابهة ليس بالأمر السهل. لكن البيع في مكانة فريدة يغير ذلك.

أخيرًا وليس آخرًا، ربما يجعلك التركيز على قطاع فريد من نوعه تصبح خبيرًا في هذا القطاع ويسهل نجاحك.

فكيف تختار المجال المناسب؟

  1. يجب أن تعرف ما هي نقاط قوتك واهتماماتك
  2. اختر بعض المنافذ وفقًا لذلك
  3. استفد من بيانات منافسيك وأدواتهم النسبية للبحث في المجالات المتخصصة
  4. قم بتضييق نطاق هذه المجالات إلى مجال مربح ليس مفرط التشبع ولا صغير جدًا بحيث لا يمكن توسيع نطاقه
اختر سوقًا متخصصة فريدة من نوعها.

ابحث عن منصة دروبشيبينغ مناسبة

كانت هناك بالفعل بعض منصات دروبشيبينغ الشهيرة، مثل شوبيفيوWooCommerce وBigCommerce. من بينها، Shopify هي المنصة الأكثر استخدامًا من قبل Dropshippers وتجار التجزئة.

يتيح لك Shopify إنشاء متجرك عبر الإنترنت ببضع نقرات. ويوفر مكونات إضافية لدروبشيبينغ لتسهيل إدارة متجرك والتسويق وتوسيع نطاق الأعمال. لذا فهذه هي توصيتنا الأولى لك.

أيضا، يمكنك اختيار أمازون أو ايباي دروبشيبينغ. لكن البيع في هذه الأسواق سيقلل من هامش ربحك لأنك تحتاج إلى دفع بعض الرسوم. باستثناء ذلك، عليك أن تطيع قواعدهم التي تتغير غالبًا. يعد Amazon أو eBay Dropshipping مناسبًا للبائعين الهواة الذين لا يجيدون التسويق. البيع على هذه المنصات العملاقة يتيح لك الحصول على مميزات في التسويق منذ البداية.

إذا كنت تتمتع بخبرة في مجال التكنولوجيا ولم تكن راضيًا عن القواعد التي وضعتها الأنظمة الأساسية الأخرى، فيمكنك المحاولة ووكومرس على ووردبريس. هناك الكثير من المكونات الإضافية على WordPress التي يمكن أن تساعدك في إنشاء متجرك عبر الإنترنت، وإذا كنت جيدًا في البرمجة، فيمكنك إنشاء متجرك بنفسك لجعله أكثر حصرية. للعثور على المزيد من المكونات الإضافية على WordPress، إليك قائمة أفضل ملحقات Dropshiping على WordPress للرجوع اليها.

ومن المؤكد أن فئة المنتجات يجب أن تؤخذ في الاعتبار أيضًا عند اختيار النظام الأساسي. قد يتم بيع بعض المنتجات بشكل جيد على أمازون، ولكن البعض الآخر لا يفعل ذلك. قم بإجراء بحث كافٍ قبل أن تقرر.

تصميم موقع سهل الاستخدام

تعد الواجهة سهلة الاستخدام مفيدة في زيادة حركة المرور إلى متجرك. يتضمن بشكل أساسي الصفحة الرئيسية وقصة علامتك التجارية وكتالوجات منتجاتك وخيارات الشحن ومعلومات الاتصال. والأهم من ذلك، يجب أن يكون من السهل على المشترين التنقل. يمكنك توظيف مصمم موقع ويب لإنشاء موقع الويب أو تحسينه إذا كان لديك رأس مال كافٍ.

العمل مع مورد موثوق

في أعمال الدروبشيبينغ الخاصة بك، يكون المورد الخاص بك مسؤولاً عن إدارة المخزون، وتلبية طلباتك، والعثور على شركة توصيل فعالة ويمكن الاعتماد عليها. لذلك، يلعب المورد الجدير بالثقة دورًا مهمًا.

إذا كنت تعمل مع مورد غير موثوق به، فقد تواجه الكثير من النزاعات بعد البيع مع عملائك و المخاطرة بسمعة سيئة.

ومع ذلك، فإن العثور على مورد جدير بالثقة يستغرق وقتًا وجهدًا. يمكنك الرجوع إلى مقالتنا حول الموردين دروبشيبينغ في المملكة المتحدة للراحة. يأتي معظمهم من أجزاء مختلفة من العالم ويشحنون دوليًا.

تطبيق مهارات التسويق

بغض النظر عن مدى جودة منتجاتك، يجب أن يراها جمهورك المستهدف ويعرفها. ويتحقق ذلك من خلال تسويق في معظم الحالات.

عادة، يشمل التسويق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والإعلانات المدفوعة، وتحسين محركات البحث، والتسويق المؤثر، والتسويق عبر البريد الإلكتروني. جربها قدر الإمكان، وقم بتوسيع تواجدك من خلال واحدة أو اثنتين من المهارات التسويقية الرئيسية. على سبيل المثال، يستخدم فريق Sup Dropshipping لدينا أساليب تسويقية مختلفة لبيع خدماتنا، ولكننا نكرس أنفسنا لمهارتين رئيسيتين، وليس جميعهما.

تنمية أعمالك من خلال التسويق.

تقديم دعم ممتاز للعملاء

وكما يقول المثل العميل هو الله. الطريقة لإظهار احترامك لعميلك هي تقديم خدمة مرضية. من خلال خدمة العملاء عالية الجودة، يمكنك بسهولة بناء الوعي بعلامتك التجارية بشكل مباشر وتوسيع نطاق أعمالك. تخيل أنه عندما تساعد في حل مشكلات عملائك وتلبية مطالبهم، فمن المحتمل أنهم يشاركون تجربتهم مع أصدقائهم أو عائلاتهم. سوف تحصل على عملاء جدد بعد ذلك.

خاتمة

باختصار، لا يزال الدروبشيبينغ يستحق كل هذا العناء في عام 2024. عندما تحل المشكلات جيدًا وتتبنى الأساليب المناسبة، فإن أعمال الدروبشيبينغ الخاصة بك ستكون مربحة في عالم التجارة الإلكترونية النامي بأكمله.


عن المؤلف

يمكن
يمكن

ماي هي مدوّنة في Sup Dropshipping وتتمتع بخبرة تزيد عن 5 سنوات في مجال التجارة الإلكترونية. إن شغف ماي بالتجارة الإلكترونية يدفعها إلى البقاء على اطلاع بأحدث الاتجاهات ومشاركة خبراتها معك من خلال مدونتها. تحب في أوقات فراغها قراءة رواية أو الدردشة مع الأصدقاء.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابدأ مشروعك التجاري في مجال الدروبشيبينغ مع SUP